آخر الأخبار

علاج التهاب الاعصاب لمريض السكر بالاعشاب

علاج التهاب الاعصاب لمريض السكر بالاعشاب

ماهو التهاب الأعصاب 

يعتبر التهاب الاعصاب لمريض السكر هو مرض يحدث لنسبة كبيرة لمن يصابون بالسكر لأن عند الإصابة بمرض السكر تزيد الالتهابات فى الجسم بشكل كبير وتصبح القدرة على التعافى والشفاء قليلة, أيضا لا تلتئم الجروح بسهولة لارتفاع معدل الالتهابات فى الجسم, من أكثر الأماكن التى يحدث بها التهابات هى الأطراف مثل اليدين والقدمين قد يحدث فيها تنميل وقد يمتد هذا التنميل إلى باقى أجزاء الجسم فهل يمكن أن نعالج التهاب الاعصاب لمريض السكر بالاعشاب هذا ماسوف نعرفه فى هذه المقالة ولكن دعونا نعرف أولا سبب التهاب الأعصاب لأن الوقاية دائما أفضل من العلاج.

أسباب إلتهاب الأعصاب

  • أمراض المناعة الذاتية مثل الروماتويد والذئبة الحمراء والكثير من الأمراض الأخرى
  • نقص المعادن الهامة والفيتامينات فى الجسم
  • الإصابة بأمراض فيروسية مثل فيروس الكبد الوبائى
  • الإصابة بعدوى بكتيرية
  • التعرض للكيمياويات مثل أدوية السرطان
  • زيادة السموم فى الجسم
  • التعرض لأزمات نفسية ومعنوية قاسية
  • تعاطى الكحوليات والمخدرات
  • زيادة الوزن والسمنة والإفراط فى تناول الطعام

أعراض التهاب الأعصاب فى الجسم

1.الإحساس بالألم والوخزات فى الجسم وخصوصا فى الأطراف وفى بعض الأحيان يحدث حركات لا إرادية وتشنجات وتنميل.
2.عدم القدرة على الإتزان والتوازن والإحساس بالدوخة عند المشى
3.قد يحدث التهابات شديدة فى الأطراف خصوصا اليدين والقدمين وفى القدمين قد يحدث جروح قد تؤدى إلى القدم السكرى
4.الإحساس بالتعب والإجهاد بشكل مستمر ومن أقل مجهود
5.قد يحدث فى بعض الأحيان عدم الإحساس باليد والقدم لأنهما من أكثر الأماكن إصابة
6.نظرا لزيادة الإلتهابات فى اليدين والقدمين فقد يحدث تورم وإحمرار فيهم

الوقاية من التهاب الأعصاب

مما لا شك فيه أن الوقاية خير من العلاج يجب على مريض السكر أن يقوم بفحص السكر دوريا وأن يتواجد عنده جهاز قياس السكر فى الدم فى المنزل وأن يحافظ على الطعام وعدم الإفراط فى تناول الحلويات والسكريات وإتباع حميات غذائية صحيحة حيث أن ارتفاع نسبة السكر يؤدى إلى زيادة الإلتهابات فى جميع أنحاء الجسم, أيضا يجب على مريض السكر أن يقوم بعمل تحليل HBA1C وهذا التحليل هو قياس لنسبة تراكم السكر فى الدم فى الثلاث شهور الأخيرة للإطمئنان ومنع الإلتهابات فى الجسم, أيضا المحافظة على تناول الخضروات والفاكهة لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بالأعشاب

يعتبر علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب من أفضل العلاجات لعدم وجود آثار جانبية لأن الأدوية الكيميائية تترك أثرا سيئا جدا وتضر الكبد والكلى ومعظم أجزاء الجسم وهى تعالج العرض وليس السبب.
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بالكركم
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بعرق السوس
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنبات ذنب الخيل
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بالفلفل الحار
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنبات البابونج
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنات النعناع
  • علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بعشبة القديسين
  • علاج التهاب الأِعصاب لمريض السكر بنبات الصبار

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بالكركم

يعتبر الكركم من أقوى مضادات الأكسدة ينقى الجسم من السموم ويقلل الإلتهابات لذلك فيعتبر الكركم علاج فعال جدا فى علاج التهاب الأعصاب إذا أضيف إلى الغذاء والسلطات باستمرار, أيضا من الممكن أن تناول الكركم كمشروب ملعقة من الكركم على كوب ماء يغلى ويترك حتى يبرد ثم يشرب ينقى الجسم من السموم ويمنحه الطاقة والحيوية وينظم نسبة السكر فى الدم.

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بعرق السوس

يحتوى نبات عرق السوس على العديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وهو مفيد جدا فى علاج التهاب الأعصاب, يوضع ملعقة صغيرة من نبات عرق السوس المطحون على كوب ماء ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يصفى ويشرب مرة صباحا ومرة مساء مفيد جدا لعلاج التهاب الأعصاب لمريض السكر.
لشراء عرق السوس صحى وعضوى من موقع أمازون من هنا

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنبات ذنب الخيل

يعتبر نبات ذنب الخيل من أفضل النباتات فى علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر لاحتوائها على العديد من المعادن مثل السيليكون والسيلنيوم, يؤخذ خمس ملاعق من الأوراق المجففة على كوب ماء يغلى ويقلب جيدا ثم يترك حتى يبرد ويشرب مرة صباحا ومرة مساء.
لشراء عشبة ذنب الخيل من موقع أمازون من هنا

 علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بالفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار من أفضل النباتات لعلاج التهاب الأعصاب لمريض السكر لاحتوائه على مادة الكاساسين التى تخفف الإلتهابات فى الجسم بشكل عام ومفيدة جدا لمرضى السكر فى علاج التهابات الأعصاب, عند أكل الفلفل الحار تقوم مادة الكاساسين بافراز مواد تعمل على تخفيف الالتهابات بشكل كبير ويعتبر الفلفل الحار مفيد جدا أيضا فى علاج التهابات الأعصاب الطرفية.

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنبات البابونج

يعتبر البابونج هو من أفضل النباتات فى علاج الالتهابات فى الجسم وفى علاج التهاب الأعصاب, لاستعمال نبات البابونج فى علاج التهاب الأعصاب يؤخذ منه ملعقة كبيرة ويضاف على كوب من الماء المغلى ثم يترك حتى يبرد ويشرب مرة صباحا ومرة مساء.
لشراء البابونج يمكنك الحصول عليه من هنا

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنات النعناع

يعتبر النعناع من أفضل النباتات المهدئة والمطهرة والمخففة للإلتهابات, يوخذ ملعقتين من النعناع المجفف أو أعواد النعناع الطازج ويوضع عليه ماء مغلى ثم يترك حتى يبرد ويشرب مرة صباحا ومرة مساء لعلاج التهاب الأعصاب لمريض السكر.

علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بعشبة القديسين

تعتبر عشبة القديسين من أفضل النباتات التى تعمل تهدئة الأعصاب وتخفف الإلتهابات وتحديدا التهابات الأعصاب, لاستعمال عشبة القديسين يؤخذ مطحون عشبة القديسين ثم يضاف إليه ماء مغلى ثم تترك حتى تبرد ثم يشرب المنقوع الخاص بها مرة صباحا ومرة مساء حتى الحصول على أفضل النتائج.
علاج التهاب الأعصاب لمريض السكر بنبات الصبار
يعتبر الصبار من أفضل النباتات فى علاج التهابات الأعصاب لمريض السكر بالأعشاب كما أنه منشط عام للدورة الدموية وخصوصا فى الأطراف اليديين والقدمين, يتم تقشير ورق الصبار ويطحن ثم يوضع على المكان الذى به إلتهابات وتكرر العملية يوميا حتى الحصول على أفضل النتائج.
لشراء عشبة القديسين طبيعية وعضوية من هنا

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -