آخر الأخبار

ماهى بذور الشيا ؟ تعرف على فوائد بذور الشيا للطاقة

فوائد بذور الشيا للجنس

ماهى بذور الشيا

بذور الشيا هى نوع من أنواع البذور التى تنمو فى المكسيك وهى فى الأصل بذور أسبانية لذلك يطلق عليها بذور القصعين, تحتوى بذور الشيا على المعادن الهامة التى تمد الجسم بالطاقة مثل الزنك والكالسيوم والمنجنيز ولإحتواء بذور الشيا على معدن الزنك فتعتبر بذور الشيا من أقوى البذور التى تساعد على زيادة الطاقة بشكل كبير خصوصا فى الصباح.

ماهى أسماء بذور الشيا

لبذور الشيا أسماء عديدة فهى يطلق عليها بذور القصعين, أيضا يطلق عليها المريمية الأسبانية, أيضا تسمى بذور الشيا تشيا فريسكا واشتهرت بذور الشيا بهذا الإسم فى المكسيك.
وكانت تستخدم بذور الشيا من قبل كمقبلات للطعم لإعطاء وإمداد الجسم بالطاقة.

أين تنبت حبوب الشيا

تنبت حبوب الشيا فى أمريكا الجنوبية بكثرة فهى تتواجد فى بوليفيا والإكوادور, أيضا تتواجد بالمكسيك وأستراليا وأسبانيا وتبلغ طول شجرة حبوب الشيا من متر إلى ثلاثة أمتار تقريبا.

فوائد بذور الشيا للطاقة

تعتبر بذور الشيا من أفضل البذور لمد الجسم بالطاقة والقوة إذا تم تناولها فى الصباح, أيضا تعتبر بذور الشيا مفيدة جدا لمن يمارس الرياضة بإنتظام فملعقتين صغيرين من بذور الشيا تمد الجسم بالطاقة اللازمة, ملعقتين صغيرين من بذور الشيا تعادل خمسة جرامات من البروتين لذلك ينصح بأخذ بذور الشيا قبل الذهاب إلى الجيم أو آداء الرياضة ويفضل فى الصباح فهى تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
أيضا تحتوى بذور الشيا الزنك ويعتبر الزنك من المعادن الهامة جدا لمد الجسم بالطاقة لذلك عند أخذ ملعقتين من بذور الشيا مع الماء صباحا أو مع العصير فإن يعمل على زيادة طاقة الجسم طوال اليوم.
أيضا تحتوى بذور الشيا على المنجنيز الذى من أحد فوائده أنه يقوى الذاكرة ويساعد على تحسين صحة الدماغ لذلك ينصح ببذور الشيا للأطفال كوجبة أساسية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا, أيضا إذا كان عملك يتطلب مجهود ذهنى وبدنى فينصح الخبراء باستعمال بذور الشيا فى الصباح.
أيضا تعتبر بذور الشيا من أقوى مضادات الإلتهاب لذلك ينصح باستعمالها للنساء فى فترة الدورة الشهرية للحد من آلام الحيض وآلام إنقطاع الدورة الشهرية.

كيفية استخدام بذور الشيا

تستعمل بذور الشيا مع الماء أو مع العصير وتترك فترة فى الماء أو مع العصير حتى تتحول إلى مادة جيلاتينية ثم يتم تناولها من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.
لمعرفة المزيد عن فوائد بذور الشيا للعظام والغدة الدرقية هذه البذرة العظيمة يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا
أيضا لمعرفة فوائد بذور للجنس والصحة الزوجية يمكنك قراءة فوائد بذور الشيا للجنس والصحة الزوجية من هنا

لشراء بذور الشيا عضوية وطبيعية 100 % من هنا للحصول على خصم استعمل هذا الكود عند الدفع EJD6257
إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -