آخر الأخبار

5 أعشاب مطهرة للمعدة

اعشاب مطهرة للمعدة


تعتبر المعدة هى أهم عضو فى جسم الإنسان فعلى على حسب نوع الغذاء الذى يتناوله الإنسان يستطيع أن يحدد حياته النفسية والجسدية والصحية, إنتشرت فى الآونة الأخيرة الأمراض المناعية والسرطانات ولم يكن فى قديم الزمان هذا الكم من الأمراض نظرا للمبيدات الحشرية والمواد الحافظة التى تحافظ على الطعام بالسنين ومكسبات الطعم والرائحة فكل هذه الأشياء لم تكن موجودة فى قديم الزمان, بعودتنا إلى الطبيعة وإلى الغذاء الصحى فغذاؤؤنا هو دوائنا يحيا الإنسان حياة خالية من الأمراض.
لذلك يجب علينا كل فترة أن نعمل على تنظيف المعدة وتطهيرها حتى نتجنب حدوث الأمراض فى المستقبل إن شاء الله.

  • فوائد النعناع لتطهير المعدة
  • بلح الهجليج لتطهير المعدة
  • فوائد الشمر لتطهير المعدة
  • فوائد الزنجبيل لتطهير المعدة
  • فوائد البابونج لتطهير المعدة

فوائد النعناع لتطهير المعدة

يحتوى نبات النعناع على مادة المنتول الساحرة التى من أهم خواصها أنها مطهرة وملطفة للمعدة بشكل كبير جدا, أيضا يساعد النعناع على تحسين الهضم ومنع عسر الهضم ويخفف من آلام البطن بشكل كبير وفى وقت قصير جدا, يستعمل النعناع أو زيت النعناع ويضاف إليه العسل ويشرب على الريق مرة واحدة أسبوعيا لتنظيف وتطهير المعدة.

بلح الهجليج لتطهير المعدة

يحتوى بلح الهجليج أو الإجليج على كورتيزون طبيعى ويسمى أيضا هذا البلح ببلح السكر, يطحن بلح الإهليج ويضاف على ربع كيلو عسل صافى ثم تؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا, يقوم بلح الإهليج بتنظيف المعدة والإثنى عشر والمصران الأعور والأمعاء الدقيقة, يعد بلح الإهليج فعال جدا فى علاج السكر العالى يقوم بخفض معدل السكر بعد ساعة من تناوله.

فوائد الشمر لتطهير المعدة

يعتبر الشمر علاج فعال جدا لإلتهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك ومشاكل القولون, كما أنه مطهر للمعدة إذا أخذ ملعقتان من الشمر وأضيف عليه ماء مغلى وأضيف إليه العسل يطهر المعدة من الجراثيم والبكتيريا والفطريات.
أيضا للشمر فوائد عديدة فى تنظيم الدورة الشهرية فى النساء فإنه يوجد به مادة تشبه هرمون الإستروجين لذلك يستعمل للسيدات بعد إنقطاع الدورة الشهرية فيخفف من آلام إنقطاع الطمث.

لشراء الشمر يمكنك الحصول عليه من هنا

فوائد الزنجبيل لتطهير المعدة

يعتبر الزنجبيل مفيد جدا فى علاج التهابات المعدة والبطن والتخلص من السموم والشوارد الحرة فى الجسم لأنه مضاد أكسدة قوى, أيضا من فوائد الزنجبيل يخفف من الإنتفاجات والغازات ويساعد القولون على الهضم ويحفز الكبد ويساعد على إرتخاء المعدة والعضلات, أيضا الزنجبيل مفيد جدا فى علاج جرثومة المعدة وله تأثير قوى فى معالجتها.

فوائد البابونج لتطهير المعدة

يعد البابونج هو من أفضل الأعشاب فى تطهير وتهدئة المعدة وعلاج تشنجات الجهاز الهضمى لأنه مضاد أكسدة قوى جدا يطرد السموم من الجسم ويحفز الكبد, أيضا يحتوى البابونج على زيوت طيارة التى تستخدم فى علاج قرحة المعدة وطرد الغازات من المعدة وعلاج عسر الهضم ويعالج قرحة القولون.
يمكن استخدام نبات البابونج مع النعناع للوصول إلى أفضل علاج لتطهير المعدة فهما من أهم خصائهم تهدئة المعدة بشكل كبير.

لشراء البابونج يمكنك الحصول عليه من هنا

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -