آخر الأخبار

10 فوائد لنبات اللبلاب أهمهم علاج السعال والبلغم

فوائد نبات اللبلاب لعلاج السعال

ماهو نبات اللبلاب

نبات اللبلاب هو نبات ينمو فى منطقة المغرب العربى وسوريا والأردن ويتواجد فى الأراضى المهجورة وينمو فى منطقة الجبال ويسمى أيضا convolvulus arvensis ومعروف عن نبات اللبلاب استخداماته العديدة فى قديم الزمان لاحتوائه على العديد من المواد المهمة والفعالة مثل الفلافونويد وترايتيربينويد سابونينز, يبلغ طول نبات اللبلاب من 5 إلى 10 سم وهو من النباتات التى تتحمل الظروف القاسية وتتميز بعمرها الطويل على مواجهة الظروف المناخية المختلفة.

مكونات نبات اللبلاب

  • مواد عفصية وهذه المواد من خصائصها أنها مضادة للبكتيريا والفطريات والجراثيم 
  • مواد صابونية ترايتيربينويد سابونينز التى من خصائصها إذابة الدهون ومضادة أكسدة تنقى الجسم من السموم
  • الراتنج التى من خصائصها أنها طاردة للبلغم, طاردة للغازات, علاج التهابات القصبة الهوائية
كما رأينا فإن هذه العشبة العظيمة تحتوى على كل هذه المميزات مما يزيد استخدامها طبيعيا فى علاج الكثير من الأمراض.

فوائد نبات اللبلاب

  • يعتبر نبات اللبلاب مفيد جدا فى إذابة البلغم
  • نبات اللبلاب علاج فعال جدا للروماتيزم وآلام المفاصل
  • نبات اللبلاب مدر طبيعى جدا للبول يطرد السموم من الجسم
  • نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج القولون العصبي
  • نبات اللبلاب مفيدة جدا فى علاج مسمار القدم
  • نبات اللبلاب مضاد فيروسى لذلك يمنع تكوين الثآليل والزوائد الجلدية
  • نبات اللبلاب يعالج السعال العادى والسعال الديكى
  • نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج الإلتهابات 
  • يعتبر نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج الكانديدا 
  • نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج النقرس

1.فوائد نبات اللبلاب لعلاج بحة الصوت والبلغم

يعتبر نبات اللبلاب مفيد جدا وفعال جدا فى علاج بحة الصوت وإذابة البلغم وإزالة الإفرازات المخاطية للأطفال بشكل فعال جدا, يتواجد نبات اللبلاب فى أكثر من صورة دواء شراب أو كبسولات أو مطحونة, يؤخذ ملعقة من مطحون نبات اللبلاب ويضاف إليه ماء مغلى ثم يترك حتى يبرد ويشرب المنقوع لإزالة البلغم والإفرازات المخاطية حتى الحصول على أفضل النتائج.
أيضا هناك العديد من الأعشاب التى تعالج التهاب اللوزتين لمعرفة المزيد عنهم يمكنك قراءة مقالة علاج التهاب للكبار من هنا

2.فوائد نبات اللبلاب لعلاج الروماتيزم

يعمل نبات اللبلاب على تقليل ترسيب الأملاح فى الجسم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية الذى إذا ترسبت فى الجسم يحدث تيبس فى المفاصل والعديد من المشاكل, فيقل الإصابة بمرض النقرس وأمراض المفاصل, عند تقليل ترسيب الأملاح فى الجسم يمتص الكالسيوم بصورة صحيحة ويقل التهاب المفاصل والأطراف.
أيضا تعد عشبة عروق الصباغين مفيدة جدا فى علاج ترسيب أملاح الكالسيوم فى الجسم لقراءة مقالة فوائد عروق الصباغين فى علاج الكثير من الأمراض من هنا
أيضا تعد عشبة البتولا البيضاء علاج فعال جدا فى علاج ترسب أملاح الكالسيوم لقراءة مقالة فوائد نبات البتولا البيضاء لعلاج الروماتويد المفصلى من هنا

3.علاج احتباس البول بنبات اللبلاب 

يعتبر نبات اللبلاب مدر طبيعى للبول فيتحسن الأيض والتمثيل الغذائى وتتحسن وظائف الكلى وتقل التهابات الجهاز البولى, أيضا ادرار البول يقى الجسم من الجلطات ويتحسن الضغط وتطرد السموم من الجسم.

4.علاج القولون العصبى بنبات اللبلاب

يعمل نبات اللبلاب على تسهيل الحركة الدودية فى الأمعاء فتمنع حدوث القولون العصبى وعند تحسين الهضم لا يحدث امساك وتقل الأمراض وترتفع المناعة بشكل كبير.

5.علاج مسمار القدم بنبات اللبلاب

يعتبر مسمار القدم مشكلة تؤرق الكثيرين بسبب نقص الدورة الدموية الطرفية, يعمل نبات اللبلاب على منع ترسيب أملاح الكالسيوم التى ان زادت يحدث مسمار القدم, أيضا يعمل نبات اللبلاب على توسيع الدورة الدموية مما يمنع حدوث مسمار القدم.

6.علاج الثآليل والزوائد الجلدية بنبات اللبلاب

يعتبر نبات اللباب مضاد فيروسى قوى جدا فقد أثبتت الأبحاث أنه يمنع تكون الثآليل والزوائد الجلدية ويمنع انتشارها عن طريق نقعها فى الماء وأخذ المستخلص المائى الخاص بها ووضعه على هذه أماكن الزوائد الجلدية.
أيضا من الأعشاب المفيدة جدا فى علاج الثآليل والزوائد هى عشبة عروق الصباغين لمعرفة فوائد عروق الصباغين يمكنك قراءة فوائد عشبة عروق الصباغين من هنا

7.علاج السعال العادى والسعال الديكى بنبات اللبلاب

لإحتواء نبات اللبلاب على المواد الصابونية التى من أهم خواصها إزالة البلغم بشكل كامل وعلاج السعال العادى والسعال الديكى فإنه ينصح بتناول نبات اللبلاب لمن يعانى من السعال والسعال الديكى.

8.علاج الإلتهابات فى الجسم بنبات اللبلاب

يعتبر نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج وتقليل الإلتهابات فى الجسم بشكل عام لإحتوائه على مادة الفلافونويد التى من خواصها أنها مضادة للإلتهاب ومضادة أكسدة لذلك استعمال نبات اللبلاب يقلل من الإلتهابات.
أيضا يتعمل نبات اللبلاب فى علاج الجروح والقروح عن طريق وضعه على مكان الإصابة.

9.علاج الكانديدا فى الجسم بنبات اللبلاب

كما ذكرنا أن نبات اللبلاب يحتوى على مواد عفصية وهذه المواد هى مضاد بكتيرى وفيروسى وفطرى لذلك فإن استعمال نبات اللبلاب يمنع ويعالج الكانديدا التى تظهر على اللسان أو فى أى مناطق أخرى فى الجسم.

10.علاج النقرس بنبات اللبلاب

يعتبر نبات اللبلاب مفيد جدا فى علاج النقرس لأن النقرس هو عبارة عن ترسب الأملاح فى الجسم يقوم نبات اللبلاب بمنع ترسب الأملاح الجسم فيقل التعرض للإصابة بمرض النقرس.

طريقة استخدام نبات اللبلاب

  • يؤخذ 10 جرام من مطحون نبات اللبلاب ثم يوضع عليه ماء يغلى ويترك حتى يبرد يصفى ثم يشرب المنقوع الخاص به مرتين يوميا حتى الحصول على أفضل النتائج.
  • فى حالة الأطفال يؤخذ نص الجرعة المخصصة للكبار.
  • يتواجد نبات اللبلاب فى هيئة كبسولات وشراب يباع فى الصيدليات يتم أخذ الجرعة حسب استشارة الطبيب المعالج.

محاذير استخدام نبات اللبلاب

  • يحذر استخدام نبات اللبلاب للحامل أو المرضع ويجب استشارة الطبيب المعالج.
  • يحذر تناوله للأطفال دون السنتين ويجب استشارة الطبيب المعالج.
إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -