آخر الأخبار

فوائد حبوب الزنك للجنس : هل هناك تأثير ؟

فوائد حبوب الزنك للجنس

حبوب الزنك

يعتبر معدن الزنك أحد العناصر الهامة جدا لتأدية وظائف الجسم بشكل سليم فمن أهم وظائفه تعزيز صحة الجهاز المناعى, تحسين صحة الجهاز العصبى مما يؤدى إلى زيادة التركيز والإنتاج, الحفاظ على صحة الجلد والبشرة فنقص عنصر الزنك يؤدى إلى مشاكل عديدة فى الجسم مثل حب الشباب, يعزز صحة الجهاز التنفسى ويمنع الإصابة بالإلتهاب الرئوى, يقوى العظام بالتعاون مع الكالسيوم ويمنع هشاشة العظام.
يتواجد الزنك فى فى العديد من الأكلات ويمكن الحصول عليه من خلال الوجبات الصحية أو من خلال مكملات الزنك, من أهم الأكلات التى تحتوى على الزنك الأسماك والمأكولات البحرية بكل أنواعها مثل الكابوريا والجمبرى والمحار, اللحوم الحمراء والمكسرات ويتواجد أيضا فى بذور اليقطين أو بذور القرع.

فوائد حبوب الزنك للجنس

يعتبر نقص الزنك فى الجسم له علاقة وثيقة بالقدرة عند الرجال مما يؤدى إلى فشل العلاقة الزوجية فهناك علاقة كبيرة بين الزنك والجنس, ينصح الأطباء باستعمال مكملات الزنك أو الحفاظ على الأكلات التى تحتوى على معدن الزنك, أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنه عند تناول بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى العلاقة الزوجية بعد تناولهم مكملات الزنك زادت القدرة عندهم وزاد عدد الحيوانات المنوية.
  • فوائد حبوب الزنك على تنظيم الهرمونات الذكرية والأنثوية
  • فوائد حبوب الزنك على منع التهابات البروستاتا
  • فوائد حبوب على زيادة الخصوبة 
  • فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء

فوائد حبوب الزنك لتنظيم الهرمونات الذكرية والأنثوية

تساعد حبوب الزنك على تنظيم الهرمونات الذكرية عند الرجال فهى تعمل على زيادة انتاج هرمون التستوتيرون بالنسبة المثالية التى يحتاجها الجسم كى يقوم بوظائفه الحيوية بشكل جيد وفعال, أيضا تساعد حبوب الزنك على تنظيم هرمون الإستروجين عند النساء وهرمون البروجسترون الذى ان قل يؤدى إلى العديد من المشاكل مثل السرطان وإنقطاع الدورة الشهرية, لذلك تعتبر حبوب الزنك أو معدن الزنك مفيد جدا فى تنظيم الهرمونات الذكرية والأنثوية.
يساعد الزنك على رفع نشاط هرمون الغدة الدرقية والغدة النخامية الذين لهم علاقة وثيقة بنقص هرمون التستوتيرون.

فوائد حبوب الزنك لصحة البروستاتا

يعتبر مكملات مفيد جدا لصحة البروستاتا حيث أجريت بعض الأبحاث على من يعانون من تضخم وآلام فى البروستاتا وجد أنهم تحسنوا بشكل كبير بعد تناول مكملات الزنك أو أطعمة تحتوى على كميات كبيرة من الزنك.

فوائد حبوب الزنك للخصوبة

يتسبب قلة  الزنك على نقص عدد الحيوانات المنوية مما يؤثرعلى الخصوبة والإنجاب فقد وجد أنه هناك علاقة كبيرة بين من يعانون من العقم ونقص الزنك فى الجسم, لذلك ينصح باستعمال حبوب الزنك أو مكملات الزنك أو أكلات تحتوى على الزنك للخصوبة والإنجاب وزيادة الحيوانات المنوية.

أيضا تعتبر البذور علاج فعال جدا للجنس والصحة والزوجية ومن أهم هذه البذور بذور الشيا لمعرفة معلومات أكثر عن بذور الشيا يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا
كما ذكرنا فإن فوائد بذور الشيا للجنس مفيدة جدا لمعرفة طريقة استعمالها يمكنك قراءة هذه المقالة فوائد بذور الشيا للجنس من هنا

فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء

تعتبر حبوب الزنك مفيدة أيضا للنساء فهو يعمل على زيادة الرغبة عند النساء, أيضا تعمل حبوب الزنك ومكملات الزنك على تقليل آلام الدورة الشهرية وآلام إنقطاع الطمث, تساعد حبوب الزنك  ومكملات على تقليل التوتر والقلق عند النساء فى فترة الدورة الشهرية حيث يعمل على تحسين المزاج ويساعد على الإسترخاء فى هذه الفترة عند النساء.

طريقة استعمال حبوب الزنك للجنس

يوصى الأطباء بتناول الأكلات التى تحتوى على الزنك وعند استعمال المكملات الغذائية فإنه يجب ألا تزيد الجرعة عن المسموح بها ويجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة على حسب حالتك.
جرعة الزنك للرجال : جرعة الزنك للرجال يجب ألا تزيد عن 11 مليجرام فى اليوم ويجب استشارة الطبيب المعالج إذا كان الشخص يعانى من أمراض مزمنة ولتحديد الجرعة المناسبة.
جرعة الزنك للنساء : يجب ألا تزيد جرعة الزنك للنساء عن 8 مليجرام فى اليوم الواحد ويجب استشارة الطبيب المعالج اذا كانت المرأة تعانى من أى أمراض ولتحديد الجرعة المناسبة.
جرعة الزنك للحوامل : يجب ألا تزيد جرعة الزنك للحوامل عن 11 مليجرام فى اليوم الواحد ويجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة.
جرعة الزنك للمرضعات : يجب ألا تزيد جرعة الزنك للمرضعالت عن 12 مليجرام فى اليوم الواحد ويجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة.
لشراء كبسولات الزنك  من هنا

محاذير استعمال حبوب الزنك

يحذر تناول حبوب الزنك بكميات كمبيرة لما قد يؤدى إلى مشاكل ومضاعفات كبيرة مثل الشعور بالغثيان والصداع, أيضا تناول حبوب الزنك بكميات كبيرة قد يؤدى إلى مشاكل فى العظام لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة.

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -