آخر الأخبار

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب

علاج الصلع بالأعشاب

علاج الصلع بالأعشاب

يعتبر علاج الصلع بالأعشاب والطب البديل هو أفضل علاج للصلع بدون أدوية ومواد كيميائية حيث لا يترك أى آثار جانبية, إن علاج الصلع بالأعشاب آمن تماما لا يترك أى آثار جانبية ولا يسبب مشاكل تظهر بعد الإستعمال مثل باقى المستحضرات الأخرى, تعالج الأعشاب كل أنواع الصلع المبكر عند الرجال والصلع الوراثى والصلع الأمامى عند النساء.

لماذا يحدث الصلع ؟ وماهى أسباب الصلع

الصلع هو مرض يحدث عادة عند الرجال ويحدث عند النساء ولكن بنسبة قليلة وعند حدوثه فإنه يحدث فى الجزء الأمامى من الشعر وفى هذه المقالة ان شاء الله نتناول كل أسباب الصلع وهذه الطرق تصلح فى علاج الصلع الأمامى عند النساء, يحدث الصلع بفقدان الشعر شيئا فشيئا وتلعب الوراثة عاملا مهما جدا فى الصلع وأيضا الإفراز الزائد لبعض الهرمونات مثل هرمون التستوتيرون يتأكسد ويتحول إلى هيدروتستوتيرون.
لذلك هنا السؤال هل يمكن علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية ؟ وماهى أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب, لمعرفة أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب يجب أن نعرف أسباب التى تؤدى إلى الصلع فالوقاية خير من العلاج.

أسباب الصلع

  • كوى الشعر لفرده 
  • صبغات الشعر بكل أنواعها
  • استعمال الصابون والشامبوهات بكثرة
  • التغذية غير السليمة
  • زيادة السموم فى الجسم
  • نقص فى هرمون الغدة الدرقية 
  • مشاكل فى الكلى
  • مشاكل فى الأمعاء وسوء الهضم
  • الضغط العصبى
  • الأمراض المناعية 
  • أدوية الضغط والمسكنات
  • الأنيميا ونقص الحديد

كيف تمنع الصلع قبل حدوثه

1. التعرض للضغط يظهر العديد من الأمراض وتقل المناعة مما يؤدى إلى تساقط الشعر وضعفه لأن الشعر هوأضعف عضو عند الإنسان فيحدث الصلع عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء.
2.منع الشوارد الحرة الذى تزيد الأكسدة فى الجسم مثل الزيوت المهدرجة, الزيوت النباتية, المواد الحافظة وملونات الطعام, كل هذه الأسباب تزيد الالتهابات فى الجسم والشعر هو أضعف عضو فى الجسم فيحدث الصلع عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء.
3.غسل الخضار جيدا لإزالة المبيدات الحشرية ووضعها فى خل لمدة عشر دقايق لأن المبيدات الحشرية تحتوى على العديد من المواد المسرطنة التى تؤدى إلى زيادة الإلتهابات فى الجسم فيحدث الصلع عند الرجال والنساء.
4.تقليل السكريات بشكل عام لأن السكر يزيد الإلتهابات فى الجسم وعندما تزيد الإلتهابات يحدث الصلع.
5.المواظبة على الأكل المفيد مثل البروتينات بجميع أنواعها الموجودة فى السمك, اللحوم, البيض.
5.المواظبة على الأكل الخضروات والفاكهة لإحتوائهم على مضادات الأكسدة مما يرفع المناعة فى الجسم ويمنع الصلع المبكر.
6.أكل الفواكه والخضروات التى تحتوى على فيتامين C لأن فيتامين C يحفز إنتاج الكولاجين والكولاجين مسئول عن نضارة البشرة ويمنع تساقط الشعر ويقويه مثل الكيوى, البرتقال, الجوافة, البابايا والخضراوات مثل الفلفل الحار, البقدونس, الليمون.
6.أكل وجبات تحتوى على الزنك والمغنسيوم مثل المكسرات وخصوصا عين الجمل, الزبدة الطبيعى, البروكلى يمنع الصلع المبكر عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء.
8.البذور مثل بذور الشيا, بذور الكتان, بذور القرع أو بذور اليقطين, فهى هذه البذور مضادات أكسدة عالية جدا تقلل الإلتهابات فى الجسم بشكل عام وتطرد السموم فيقل تساقط الشعر ولا يحدث الصلع.

فوائد إكليل الجبل لعلاج الصلع بالأعشاب Rosemary

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشابإذا خلط نبات إكليل الجبل مع زيت الزيتون ودلك به فروة الرأس من 10 إلى 15 دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع فإنه وجد أنه يغذى بصيلات الشعر ويحفزها على إنتاج الشعر ويمنع تساقط الشعر وبالتالى يمنع حدوث الصلع المبكر والصلع المستمر عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء.
أيضا يعمل نبات إكليل الجبل على تلوين الشعر باللون البنى أو مائل إلى البنى إذا كان جذر الشعر لونه أبيض.

لشراء زيت إكليل الجبل صحى وعضوى من موقع أمازون من هنا

فوائد عرق السوس للشعر وعلاج الصلع بالأعشاب Licorice

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشابيحتوى نبات عرق السوس على العديد من المعادن والمواد التى تمنع الصلع والصلع المبكر عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء وتساعد على نمو الشعر لإحتوائه على مواد هامة مثل مادة الكلتيسرين, ويحتوى أيضا على معادن هامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور, هذه المواد تمنع حدوث هدرجة هرمون التيستوتيرون الذى إن حدث فيه خلل يسبب الصلع عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء وتساقط الشعر وضعف قوته.

طريقة استخدام عرق السوس لعلاج الصلع عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء

يؤخذ جذور النبات فى ويوضع عليه ماء دافىء ثم يدلك به الشعر أو يستعمل كشامبو لأنه يحتوى على مواد صابونية فمن الممكن استعماله كشامبو صباحا ومساء لمدة شهر ثم يؤخذ راحة شهر ثم تعاد مرة أخرى حتى الحصول على أفضل النتائج.

لشراء عرق السوس صحى وعضوى من موقع أمازون من هنا

فوائد البلميط المنشارى للشعر وعلاج الصلع Saw palmetto

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشابيحتوى البلميط المنشارى على استرولات الأحماض الدهنية والاسترات وقد ثبت أن هذه المواد تمنع هدرجة هرمون التيستوتيرون وتحولها إلى هيدروتيستوتيرون مما يمنع ويؤخر الصلع عند الرجال والصلع عند النساء أيضا.
يتواجد البلميط المنشارى فى محلات العطارة أو فى الأسواق على شكل حبوب أو كبسول يؤخذ عن طريق الفم أو اسبراى رش على الرأس وقد ثبت فعالية البلميط المنشارى فى علاج الصلع عند الرجال وعلاج الصلع الأمامى عند النساء.

طريقة استخدام البلميط المنشارى للشعر

تؤخذ حبوب البلميط المنشارى من عند العطارأو من السوق تطحن ويوضع عليها ماء دافى وتقلب جيدا ثم توضع كماسك للشعر وهنا يجب التنويه أنه لا يغلى حتى لا يفقد وظائفه الحيوية حتى نحصل على أفضل النتائج لعلاج الصلع عند الرجال وعلاج الصلع عند النساء.

محاذير استعمال البلميط المنشارى

لا يستعمل للحوامل والمرضعات ويجب استشارة الطبيب المعالج.
لمرضى سيولة الدم يجب إخبار الطبيب قبل إجراء عملية جراحية أو قبل أخد البلميط المنشارى.

فوائد المريمية للشعر وعلاج الصلع Salvia officinalis

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشابتحتوى المريمية على العديد من العناصر الهامة مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك وأيضا العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B وفيتامين C, أيضا تحتوى المريمية على مركب السيتوستيرول الذى يعالج وتمنع الصلع الوراثى, الصلع العادى, الصلع الأمامى عند النساء.
1.تخلص المريمية الشعر من القشرة.
2.تغمق لون الشعر وتمنحه لون أسود.
3.تعمل على تحسين الدورة الدموية للرأس مما يقوى الشعر ويمنع تقصفه فنتجنب حدوث الصلع عند الرجال والنساء.

طريقة استخدام المريمية لنمو الشعر وعلاج الصلع

ملعقتان من الأوراق المجففة من المريمية ثم يوضع عليها ماء مغلى وتقلب وتترك حتى تبرد ثم تصفى ويضاف إليها زيت الزيتون وزيت السمسم ثم توضع على الشعر لمدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ويتم التكرار يوميا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.
تعتبر هذه الطريقة فعالة جدا فى علاج الصلع الوراثى, علاج الصلع العادى, علاج الصلع الأمامى عند النساء ونمو الشعر حيث تم استعمالها وأثبتت فعاليتها على العديد من الأشخاص.

لشراء المريمية صحى وعضوى من موقع أمازون من هنا

فوائد عشبة ذنب الخيل للشعر وعلاج الصلع Horse tail

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب
تحتوى عشبة ذنب الخيل على عنصرى السيلكون والسيلينيوم الذين هما عنصران مهمان لتنمية الشعر وتقويته ويعملون على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالى يقوموا بتغذية أصول الشعر ومنع حدوث الصلع عند الرجال والنساء أيضا.

طريقة استعمال عشبة ذنب الخيل للشعر 

  • ملعقتان كبيرتان من الأوراق المجففة على كوب من الماء الملغى ويشرب 3 مرات.
  • خمس ملاعق من الأوراق المجففة إلى كوب ماء دافى ويقلب جيدا ثم يترك من الليل حتى الصباح ويدلك به فروة الرأس لعلاج الصلع عند الرجال وعلاج الصلع عند النساء وتساقط الشعر مرة يوميا حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة.
لشراء عشبة ذنب الخيل من موقع أمازون من هنا

فوائد العصفر للشعر وعلاج الصلع Safflower

يقوم العصفر بتوسيع الشرايين خاصة الشعيرات الدموية الصغيرة الموجودة فى فروة الرأس لاحتوائه على مادة الأوليك مما يؤدى إلى تغذية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع سقوطها وتقصفها ومنع حدوث الصلع العادى, الصلع المبكر عند الرجال والصلع الأمامى عند النساء.
أيضا يعد العصفر مهم جدا للدورة الدموية الطرفية.

طريقة استعمال العصفر لعلاج الصلع

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشابتدلك فروة الرأس بزيت العصفر ويدلك جيدا حتى فروة الرأس ويترك من 30 دقيقة إلى ساعة ثم يغسل الشعر وتكرر هذه الطريقة يوميا حتى تصل إلى أفضل النتائج.
يمكن إضافة مطحون العصفر إلى شمع العسل ويستعمل كشامبو للرأس يغذى الشعر ويمنع تقصفه ويمنع الصلع ويعمل على تكوين شعر جديد بقوة وحيوية.

لشراء زيت العصفر من موقع أمازون من هنا

 فوائد زيت القراص للشعر والصلع Stinging nettle

أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب
يعتبر عشبة القريص فعال جدا فى علاج الصلع غير الوراثى فهو يقى من الصلع والصلع المبكر والصلع الأمامى عند النساء ويستخدم فى الحماية من الصلع لكنه لا يعالجه بعد حدوثه فهو يعمل على زيادة الغدد الدهنية مما يمنع الصلع, تحتوى عشبة القريص على العديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم, الفوسفور, الماغنسيوم وأيضا يحتوى على البيوفلافينويد التى هيا مضادة أكسدة وتحتوى على فيتامين C.

طريقة استعمال زيت القريص للشعر وعلاج الصلع

حفنة من عشبة القريص ويوضع عليها ماء مغلى ثم تغطى حتى لا نفقد الزيوت الطيارة ثم تصفى ويفرك بها فروة الرأس لمدة عشر دقائق مرة فى اليوم وتكرر هذه العملية حتى نحصل على أفضل النتائج تمنع حدوث الصلع لكنها لا تعالجه بعد حدوثه.

لشراء شاى القراص إلى أى مكان مرة صباحا ومرة مساء لمدة أسبوعين ونأخذ راحة أسبوع حتى الحصول على أفضل النتائج من هنا
لشراء كبسولات القراص مع البلميط المنشارى من أمريكا إلى أى مكان كبسولة صباحا وكبسولة مساء لمدة أسبوعين ونأخذ راحة أسبوع  حتى الحصول على أفضل النتائج من هنا
لشراء زيت  القراص  إلى أى مكان من هنا

خلطة الزيوت لعلاج الصلع بالأعشاب

يخلط زيت البصل مع زيت الزيتون مع زيت السمسم مع زيت القرنقل وزيت الخردل وزيت الجوجوبا وزيت الجرجير وزيت الروز مارى وزيت الأملا تدلك فروة الرأس بهذه الزيوت لتنشيط دورتها الدموية وتغذية الشعر ومنع التساقط وتحفيز بصيلات الشعر فيمنع حدوث الصلع وتعد هذه من أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب.

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -