آخر الأخبار

9 فوائد لبذرة الكتان أهمها محاربة السرطان والوقاية منه

فوائد بذور الكتان لمحاربة السرطان

فوائد بذر الكتان 

  • تعد بذور الكتان مفيدة جدا لعلاج ضغط الدم
  • بذور الكتان تحسن الهضم وتمنع الإمساك
  • بذور الكتان تحارب سرطان البروستاتا الحميد 
  • تخفف بذور الكتان من آلام إنقطاع الطمث والدورة الشهرية
  • بذور الكتان تنظم نسبة السكر فى الدم لإحتوائه على مادة الليجنان
  • بذور الكتان تخفف آلام الكلى ومضادة إلتهابات من الدرجة الأولى
  • بذور الكتان مفيدة جدا للتنحيف لأنها تحتوى على الألياف وتعطى احساس بالشبع
  • تعد بذور الكتان مقوية المناعة لأنها مضادة أكسدة من الدرجة الأولى

1.فوائد بذرالكتان لعلاج ضغط الدم

لأمراض ضغط الدم المرتفع فإن تناول ملعقة أو ملعقتين من بذور الكتان يساعد على على خفض معدل ضغط الدم للمعدل الطبيعى ويقلل الضغط العصبى لإحتوائه على مادة الليجنان وإحتوائه على الأوميجا 3 لذلك ينصح الأطباء بتناول بذر الكتان وأيضا حبوب الشيا وإدخالها فى الطعام اليومى لنا ثلاث مرات أسبوعيا لإحتوائهم من العديد من المعادن والفيتامينات الهامة جدا للجسم وأيضا لأنهم مضادات أكسدة من الدرجة الأولى .

2.فوائد بذر الكتان للجهاز الهضمى 

لإحتواء حبوب الكتان على الألياف فإنها تمنع الإمساك وتساعد على الهضم مما يؤدى بدوره إلى ارتياح الأمعاء ومنع إرتشاح الأمعاء وتحسين الهضم.

3.فوائد بذر الكتان للقولون والبروستاتا

لإحتواء بذورالكتان على مادة الليجنان التى تعد من أفضل المواد فى محاربة السرطان فقد ثبت علميا أن هذه المادة قادرة على محاربة سرطان البروستاتا وسرطان القولون وأيضا تقلل آلام البروستاتا والقولون.
أيضا لإحتواء حبوب الكتان على الألياف فإنها تسهل فى عملية الإخراج وتقلل آلام البطن.

تؤثر التهاب البروستاتا على العملية الزوجية مما يؤدى بدوره إلى الضعف الجنسى عند الرجال, أيضا تعتبر البذور علاج فعال جدا للجنس والصحة والزوجية ومن أهم هذه البذور بذور الشيا لمعرفة معلومات أكثر عن بذور الشيا يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا

كما ذكرنا فإن فوائد بذور الشيا للجنس والعلاقة الزوجية مفيدة جدا لمعرفة طريقة استعمالها يمكنك قراءة هذه المقالة فوائد بذور الشيا للجنس من هنا
أيضا يعتبر الزنك من أهم المعادن والمكملات الغذائية للجنس وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال لقراءة مقالة فوائد حبوب الزنك للجنس يمكنك قراءتها من هنا

لمعرفة علاج التهاب البروستاتا نهائيا بالأعشاب يمكنك قراءة مقالة علاج التهاب البروستاتا نهائيا للشباب بالأعشاب من هنا

4.فوائد بذر الكتان للنساء 

لإحتواء حبوب الكتان على مادة الليجنان فإنها تساعد على تخفيف آلام إنقطاع الطمث والدورة الشهرية وتساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية فى هذه الفترة.

فوائد بذور الكتان لمحاربة السرطان5.فوائد بذرالكتان لمرضى السكر 

تحتوى حبوب الكتان على مادة الليجنان وهذه المادة من أهم خواصها أنها مضادة سرطان أيضا تعمل على تننظيم معدل السكر فى الدم ويزيد من نسبة الأنسولين فى الدم, وأيضا تحتوى حبوب الكتان على الألياف فتعطى إحساس بالشبع والإمتلاء فتمنع السمنة والوزن الزائد مما يؤدى بدوره إلى إنخفاض معدل السكر فى الدم.

6.فوائد بذر الكتان لتخفيف آلام الكلى

حبوب الكتان هى من مضادات الأكسدة ومضادات إلتهابات من الدرجة الأولى لذلك فهى تنقى الجسم من السموم والشوارد, أيضا تعمل على تقليل نسبة الكورتيزول فى الدم مما يؤدى بدوره إلى تخفيف الإلتهابات والآلام بعد غسيل الكلى ولذلك ينصح باستخدامها مطحونة عند غسيل الكلى للتخفيف من الآلام والإلتهابات المصاحبة لغسيل الكلى.

7.فوائد بذور الكتان للتنحيف 

لإحتواء حبوب الكتان على الألياف فإنها تعطى إحساس بالشبع مما يؤدى إلى التنحيف ونقصان الوزن ويمكن إضافة ملعقتين من حبوب الكتان المطحونة للشاى أو العصير أو الماء قبل الأكل للإحساس بالشبع وعدم الإفراط فى تناول الطعام.
لمعرفة طرق أخرى صحيحة للتخسيس وتنحيف البطن يمكنك قراءة فوائد عشبة رجل الأسد للتخسيس والتنحيف وتخفيف الوزن هنا

8.فوائد بذور الكتان للمناعة

لأن بذور الكتان من مضادات الأكسدة فبالتالى هى تنقى الجسم من السموم مما يعمل على تحسين الهضم وعند تحسين الهضم يمتص الجسم الأملاح والمعادن كما يجب فترتفع المناعة وتقل الأمراض.
أيضا يعتبر غذاء ملكات النحل مفيد جدا لرفع المناعة لقراءة مقالة فوائد غذاء ملكات لتقوية المناعة الذاتية والجهاز المناعى هنا

لشراء بذور الكتان طبيعية وعضوية  من هنا

لشراء زيت بذور الكتان طبيعي وعضوي  من هنا

هل ينصح بأخذ بذور الكتان للحامل أو المرضع 

لاينصح بأخذ بذور الكتان للحامل أو المرضع خصوصا إذا كان الطفل يتغذى من حليب الأم لكن ينصح بأخذها للكبار. 

يمكنك الحصول على بذور الكتان وزيت بذر الكتان من عند أى عطار ولكن يجب عليك أن تتأكد أنها طبيعية وعضوية حتى تقوم بأفضل النتائج أيضا يمكنك الحصول عليها من أمازون وجوميا وموقع نون 



إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • The dark sky
    The dark sky 6 أغسطس 2020 في 4:21 م

    Great

    إرسال ردحذف
    • Mr_Miracle
      Mr_Miracle 7 أغسطس 2020 في 6:29 م

      شكرا لحضرتك تابعينا للمزيد

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -