آخر الأخبار

فوائد غذاء ملكات النحل أهمهم تقوية المناعة الذاتية والجهاز المناعى

فوائد غذاء ملكات النحل

ما هو غذاء ملكات النحل

غذاء ملكة النحل هو عبارة عن سائل هلامى أبيض اللون تقوم شغالات النحل بإنتاجه بواسطة غدد موجودة فى البطن ويعتبر هذا الغذاء هو الغذاء الأساسى لملكة النحل وسر قوتها ونشاطها,يتغذى من هذا السائل اليرقات لمدة ثلاث أيام وبعد الثلاث أيام تطرد اليرقات ويبقى اليرقات التى سوف تصبح ملكة فيما بعد لتتغذى على هذا الغذاء باقى حياتها,تعيش ملكة النحل من 3 إلى 5 سنوات ويرجع هذا إلى المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات التى توجد فى هذا الغذاء,تلد ملكة النحل من 2000 إلى 2500 بيضة فى اليوم أما شغالات النحل فهى تعيش حتى 3 أشهر ثم تموت.

مكونات غذاء الملكات Royal jelly

يحتوى غذاء ملكات النحل على بروتين ولكنه ليس بكميات كبيرة مثل حبوب اللقاح ,يحتوى أيضا على العديد من المعادن مثل ماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والزنك والكبريت والمنجنيز والسيلكون , أيضا تحتوى غذاء ملكات النحل على الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B ويعتبر غذاء ملكات النحل مصدر طبيعى للأسيتيل كولين,أيضا يحتوى غذاء ملكات النحل على العديد من الأحماض الأمينية منها 8 أحماض من أهم الأحماض التى يحتاجها الجسم البشرى مثل الجلوبين جاما وحمض الفوليك ويحتوى أيضا على إنزيمات هاضمة وسكريات وماء.

فوائد غذاء ملكات النحل

  • غذاء ملكات النحل مفيد جدا فى تقوية عضلات القلب ويقى من الإصابة بأمراض القلب
  • يعالج غذاء ملكات النحل التهابات الجلد وإلتئام الجروح
  • يحارب غذاء الملكات السرطان وخصوصا سرطان الثدى
  • يعمل غذاء الملكات على تأخير أعراض الشيخوخة المبكرة
  • يساعد غذاء ملكات النحل على شفاء الحبوب فى الوجه والدمامل وحب الشباب
  • غذاء ملكات النحل مفيد جدا فى علاج إنخفاض وارتفاع ضغط الدم
  • غذاء ملكات النحل مفيد جدا فى علاج فقدان الشهية والحالة النفسية الناتجة عن ذلك
  • غذاء الملكات مفيد جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال 
  • يعمل غذاء ملكات النحل على تقليل أعراض إنقطاع الطمث عند النساء 
  • يقوم غذاء ملكات النحل بتنظيم  نسبة الأنسولين فى الدم وعلاج السكر بأنواعه
  • يساعد غذاء ملكات النحل فى علاج الزهايمر وتقوية الجهاز العصبى
  • غذاء ملكات النحل مفيد جدا فى علاج الأنيميا وفقر الدم
  • غذاء ملكات النحل مفيد جدا فى تعزيز المناعة فى الجسم ورفع كفاءة الجهاز المناعى

1.علاج ضعف عضلة القلب بغذاء ملكات النحل

تعد غذاء ملكات النحل علاج فعال للحد من أمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم لأنها أيضا مضادة أكسدة من الدرجة الأولى أى أنها تخلص الجسم من السموم والشوارد مما يساعد على تقوية عضلة القلب,أيضا تقلل نسبة الكوليسترول فى الدم مما يقلل الدهون منخفضة الكثافة فى الجسم مما يعطى الجسم إحساس بالطاقة والحيوية.

2.علاج التهابات الجلد وإلتئام الجروح بغذاء ملكات النحل

تعد غذاء ملكات النحل علاج فعال لأمراض والتهابات الجلد والتجاعيد لإحتوائها على فيتامين C وأيضا تحتوى على الكولاجين الذين هم أهم عناصر تعطى الجلد والبشرة النضارة,أيضا غذاء ملكات النحل مفيدة جدا فى تسريع إلتئام الجروح والحروق الطفيفة إذا تم استعمالها كمرهم أو عن طريق الفم.

3.علاج السرطان بالعسل وغذاء ملكات النحل

أثبت الدراسات أن غذاء ملكات النحل وكل منتجات العسل مثل حبوب اللقاح و العكبر مفيد جدا فى علاج السرطان وخصوصا سرطان الثدى,أيضا تساعد غذاء ملكات النحل أو رويال جيل على منع نمو الخلايا السرطانية ومحاربتها مما يزيد مناعة الجسم بشكل كبير,أيضا تقلل من الآثار السلبية للعلاج الكيميائى والإشعاعى.

4.تأخير أعراض الشيخوخة المبكرة بغذاء ملكات النحل

تعد غذاء ملكات النحل فعالة جدا فى تأخير علامات الشيخوخة المبكرة وأيضا علامات الشيخوخة فى الجلد عن طريق إنتاج الكولاجين فى الجسم,أيضا تعالج غذاء ملكات النحل جميع أعراض الشيخوخة المبكرة مثل وهن العضلات والإحساس بالخمول والكسل والضعف العام لإحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل فيتامين B .
أيضا تعتبر حبوب اللقاح من أفضل منتجات العسل التى تؤخر أعراض الشيخوخة لقراءة مقالة فوائد حبوب اللقاح من هنا

5.علاج الحبوب في الوجه والدمامل وكيفية التخلص من حب الشباب بغذاء الملكات

تستعمل غذاء ملكات النحل كماسك لإزالة البثور والدمامل وآثار حب الشباب,أيضا تزيل تجاعيد البشرة ويشد الجلد ويجعله لامع وذا رونق وتمحو آثار الشيخوخة المبكرة من الجلد.

6.علاج انخفاض ضغط الدم بغذاء ملكات النحل

تستعمل غذاء ملكات النحل على تنظيم ضغط الدم سواء كان عاليا أو منخفضا فقد ثبتت فعالية الغذاء الملكى على تنظيم ضغط الدم لكثير من المرضى إذا تم أخذه لمدة شهرين يتم تنظيم الضغط إن شاء الله تعالى مما يمنع تصلب الشرايين الناتجة عن ترسيب الكوليسترول.
أيضا لمرضى تصلب الشرايين الذين يتراكم عندهم الدهون قليلة الكثافة وجد فعالية كبيرة جدا لغذاء الملكات فى تنقية الشرايين من هذه الدهون.

7.علاج فقدان الشهية النفسي بغذاء ملكات النحل

تعتبر فقدان الشهية شىء خطير قد يهدد حياة الإنسان وقد يكون من أسباب فقدان الشهية الحالة النفسية والتوتر والقلق,أيضا قد يرجع السبب إلى بعض المشاكل فى الجهاز التنفسى مثل حساسية الأنف مما قد يؤدى إلى العديد من المشاكل كنقص فى الوزن والإمساك والضعف العام والإحساس بالدوخة والدوار,تستعمل غذاء ملكات النحل كفاتح للشهية بشكل كبيرجدا وقد ظهرت آثارها فى العديد من الأشخاص.

8.علاج الضعف الجنسى عند الرجال بالغذاء الملكى

تعتبر غذاء ملكات النحل علاج فعال جدا للضعف الجنسى عند الرجال وأيضا تعمل على زيادة الحيوانات المنوية وقوتها أيضا تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون بشكل كبير.
أيضا من الحبوب الفعالة جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال هو حب الرشاد لأنه يشغل مراكز الرغبة الجنسية فى المخ, كيفية استعمال حب الرشاد من هنا
لمعرفة أطعمة ووصفات طبيعية لزيادة السائل المنوى عند الرجال يمكنك قراءة أكلات لزيادة السائل المنوى عند الرجال من هنا
أيضا تعتبر البذور علاج فعال جدا للجنس والصحة والزوجية ومن أهم هذه البذور بذور الشيا لمعرفة معلومات أكثر عن بذور الشيا يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا
كما ذكرنا فإن فوائد بذور الشيا للجنس مفيدة جدا لمعرفة طريقة استعمالها يمكنك قراءة هذه المقالة فوائد بذور الشيا للجنس من هنا
أيضا يعتبر الزنك من أهم المعادن والمكملات الغذائية للجنس وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال لقراءة مقالة فوائد حبوب الزنك للجنس يمكنك قراءتها من هنا

9.تقليل أعراض إنقطاع الطمث عند النساء بالغذاء الملكى

يحتوى غذاء ملكات النحل على هرمومات تشبه الإستروجين عند النساء لذلك يتم وصفها للنساء اللاتى تعانى من أعراض انقطاع الطمث لأنها تعمل على زيادة هرمون الاستروجين, أيضا تعمل على علاج التوتر والقلق والعصبية فى هذه الفترة عند النساء.

10.علاج السكر بغذاء الملكات

يقوم غذاء ملكات النحل بتنظيم السكر فى الدم وحساسية الأنسولين عن طريق تقليل الإلتهابات فى الجسم لأنها مضادة أكسدة قوية جدا, لذلك لوحظ أن من يتناول الغذاء الملكى أنه يقوم بتنشيط البنكرياس وأيضا الكبد وقد أظهرت بعض الأبحاث أن تناول غذاء الملكات يساعد فى تنظيم السكر فى الدم النوع الأول والنوع الثانى عند تناول غذاء الملكات فى فترة تتراوح من شهر إلى شهرين.

11.علاج الزهايمر وتقوية الجهاز العصبى بالغذاء الملكى

يقوم غذاء ملكات النحل بتعزيز الخلايا العصبية والنخاع الشوكى وتقوية الأطراف والقوة الإدراكية, أيضا وجد أنها تعمل على تحسين الذاكرة.

12.علاج الأنيميا وفقر الدم بالغذاء الملكى

من أعراض فقر الدم الشعور بالدوخة والإرهاق والتعب الشديد من أقل مجهود, يحتوى غذاء ملكات النحل على الحديد والنحاس والمنجنيز وهذه المعادن هى مهمة جدا فى زيادة الهيموجلوبين وزيادة كرات الدم الحمراء فى الدم, أجريت دراسات على المرضى الذين يعانون من هذه الأعراض وجد أن غذاء ملكات النحل يعالج فقر الدم والأنيميا فى أسبوعين.

13.تقوية المناعة الذاتية والجهاز المناعى بغذاء الملكات

يعتبر غذاء ملكات النحل من مضادات الأكسدة وأيضا يحتوى على مادة الرويالسين وهو مركب يرفع المناعة بشكل كبير وأيضا لأنها من مضادات الأكسدة فهى تنقى الجسم من السموم وعند تنقية الجسم من السموم يتحسن الهضم وترتفع مناعة الجسم.

طرق استعمال غذاء ملكات النحل

1.من نص جرام إلى جرام يوميا للبالغين
2.نص جرام يوميا للأطفال أكبر من 5 سنوات
3.للرضع وحديثى الولادة يتم تحديد الجرعة حسب وزن الجسم وحسب استشارة الطبيب
غذاء الملكات4.للمرضى يستعمل غذاء ملكات لمدة 15 يوم واذا شعر بتحسن يستمر 15 يوم أخرى ثم يأخذ فترة راحة لمدة 15 يوم.
5.للوقاية بعد تناوله بفترة 15 أو 30 يوم تؤخذ فترة راحة بنفس المدة.
6.ينصح بتناول غذاء ملكات النحل صباحا.
7.عند إضافة غذاء الملكات إلى العسل من 10 إلى 30 جرام ويمكن إضافة حبوب اللقاح إليها 50 جرام على كيلو عسل.
يجب استشارة الطبيب فى الحالات المرضية حتى لا يتعارض مع الدواء الموصوف من قبل الطبيب.

محاذير استعمال غذاء ملكات النحل

1.لاينصح باستعماله لمرضى سيولة الدم ويجب استشارة الطبيب قبل أخذ منتجات العسل.
2.لاينصح بأخذ أى منتج من منتجات العسل للأطفال تحت سن عام.
3.للحامل والمرضع يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أى منتج من منتجات العسل.

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -