آخر الأخبار

فوائد حبوب اللقاح أهمهم المساعدة على التخلص من الإدمان

فوائد حبوب اللقاح للجنس

ماهى حبوب اللقاح

حبوب اللقاح هو مركب العضو الذكرى فى الأزهار عندما يأتى النحل على هذه الأزهار هناك بعض الشعيرات فى جسم النحلة وبالتحديد فى مؤخرة الرجل فتعلق هذه الحبوب فى جسم النحلة فى مكان يسمى سلة اللقاح,تبدأ النحلة فى تجميع هذه الحبوب سبحان الله وهى صغيرة ثم تضيف إليها اللعاب والعسل فينتج حبوب اللقاح بالصورة التى نراها بها الآن.
تعتبر حبوب اللقاح هى غذاء النحل العامل لذلك سمى خبز النحل,تعتبر حبوب اللقاح هى أهم عامل فى جودة العسل والغذاء الملكى فإذا قلت جودة حبوب اللقاح قلت جودة منتجات العسل بأكملها.

مكونات حبوب اللقاح

حبوب اللقاح هو مركب غنى جدا بالبروتينات والفيتامينات والسكريات الأحادية مثل سكر الفواكة والإنزيمات والخمائر والدهون.
تحتوى على نسبة بروتين عالية جدا 46 % بروتين,30 إلى 35 % سكريات أحادية بسيطة مثل سكر الفواكه,العديد من الفيتامينات  18 فيتامين مثل فيتامين B12 و فيتامين B1 و B2 والعديد من الفيتامينات الأخرى,أيضا تحتوى على العديد مثل المعادن أكثر من 25 معدن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والمنجنبز والزنك والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى,أيضا الدهون والأحماض الأمينية مثل حمض الفوليك والإنزيمات والدهون.

فوائد حبوب اللقاح

  • تساعد حبوب اللقاح على تقوية عضلة القلب 
  • تعمل حبوب اللقاح على تأخير أعراض الشيخوخة المبكرة
  • حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال
  • حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج البرود الجنسى عند النساء
  • حبوب اللقاح تنشط الجسم وتمنحه الطاقة والحيوية
  • تعالج حبوب اللقاح حساسية الانف وامراض الجهاز التنفسى
  • حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج سرطان البروستاتا والتهابات البروستاتا
  • تساعد حبوب اللقاح فى الإقلاع عن الإدمان
  • حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج الإنيميا وفقر الدم 
  • تعالج حبوب اللقاح مشاكل الجلد مشاكل الجلد والصدفية والإكزيما
  • تعمل حبوب اللقاح على تقوية الشعر ومنع تقصفه
  • حبوب اللقاح تعمل على تنقية الكبد من السموم 
  • تعمل حبوب اللقاح على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات والفطريات والبكتيريا

1.علاج تقوية عضلة القلب بحبوب اللقاح

تساعد حبوب اللقاح على ضخ الدم إلى كل أعضاء الجسم وتقوية القلب,لإحتوائها على مادة البيوفلافونويد وهى مضادة أكسدة تنقى الجسم من السموم والشوارد مما يساعد على تقوية الشعيرات والأوعية الدموية وتصحيح الكوليسترول وتمنع تصلب الشرايين ويمنع الإصابة بجلطات المخ وجلطات القلب.
يوجد العديد من الأعشاب التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية للأطراف وتنشيط الدورة الدموية للمخ لمعرفة المزيد يمكنك قراءة أعشاب لتنشيط الدورة الدموية للمخ من هنا

2.تأخير أعراض الشيخوخة المبكرة بحبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاحمن أعراض الشيخوخة المبكرة ضعف البصر ووهن العضلات وأوجاع المفاصل والروماتويد الذى هو بالأصل هو مرض مناعى,أيضا تساقط الجفون وضعف السمع وتساقط الشعر وجد أنه عند أخذ حبوب اللقاح فإنها تؤخر أعراض الشيخوخة المبكرة وتقوى جهاز المناعة مما يعطى الجسم الإحساس بالطاقة.

3.علاج الضعف الجنسى عند الرجال بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج الضعف الجنسى عند الرجال وعلاج ضعف الإنتصاب أيضا لما فيها من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية المفيدة للجسم,أيضا هى تقوم بتوسيع وتنقية الأوعية الدموية مما يساعد على علاج ضعف الإنتصاب بصورة كبيرة جدا.
أيضا من الأشياء التى تحفز العلاقة الزوجية بين الزوجين بذور الشيا لإحتوائها على عنصرين هامين هما الفسفور والمغنسيوم الذين من أهم المعادن لحياة زوجية سعيدة.
أيضا هناك أطعمة طبيعية لزيادة السائل المنوى لحياة زوجية سعيدة وعلاقة حميمة جيدة يمكنك قراءة مقالة أكلات لزيادة السائل المنوى عند الرجال من هنا
أيضا تعتبر البذور علاج فعال جدا للجنس والصحة والزوجية ومن أهم هذه البذور بذور الشيا لمعرفة معلومات أكثر عن بذور الشيا يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا
كما ذكرنا فإن فوائد بذور الشيا للجنس مفيدة جدا لمعرفة طريقة استعمالها يمكنك قراءة هذه المقالة فوائد بذور الشيا للجنس من هنا
أيضا يعتبر الزنك من أهم المعادن والمكملات الغذائية للجنس وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال لقراءة مقالة فوائد حبوب الزنك للجنس يمكنك قراءتها من هنا

4.تنشيط المبايض وعلاج البرود الجنسى عند النساء بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح مفيدة جدا للنساء الذين لديهم برود جنسى وتزيد من الرغبة الجنسية,أيضا تعمل حبوب اللقاح على تنشيط المبايض مهما يساعد على حدوث الحمل للنساء.
أيضا تستعمل حبوب اللقاح للحد من آلام إنقطاع الطمث وماقبل الدورة الشهرية وتحسن المزاج وتمنع التوتر والقلق.
أيضا يعتبر القسط الهندى علاج فعال جدا فى علاج تكيس المبايض لمعرفة المزيد عن فوائد القسط الهندى للحمل وتكيس المبايض يمكنك قراءة مقالة ماهو القسط الهندى تعرف على فوائد القسط الهندى من لعلاج تكيس المبابض من هنا
ولمعرفة طرق استعمال القسط الهندى للتكيس يمكنك قراءة مقالة فوائد القسط الهندى لعلاج تكيس المبايض من هنا

5.زيادة نشاط الجسم وزيادة الطاقة فى الجسم بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح مفيدة جدا لمن يعانى من التعب والوهن والخمول والكسل,وجد أن من يتناول حبوب اللقاح بصورة يومية تزيد الطاقة والحيوية ويقل التعب والخمول لإحتوائها على العديد الفيتامينات والمعادن والبروتين والأحماض الأمينية,تعتبر حبوب اللقاح هى مكمل غذائى متكامل,تعتبر حبوب اللقاح هى مضادة أكسدة لذلك فهى تطرد السموم من الجسم مما يساعد على الهضم مما يزيد المناعة ويمنع السرطان.
أيضا تعتبر حبوب اللقاح غذاء وعلاجا فى نفس الوقت فهى مهمة جدا لنمو الأطفال وتحسين الذاكرة والإنتاج لأنها تحفز الجهاز العصبى والخلايا العصبية مما يزيد من ذكاء الطفل ويزيد من قدرة استيعابه ويقلل القلق والتوتر.
أيضا تعتبر بذور الشيا من أفضل البذور فى زيادة نشاط الجسم فى الصباح لقراءة مقالة فوائد بذور الشيا من هنا

6.علاج حساسية الأنف بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح مفيدة جدا فى علاج حساسية الأنف وأمراض الجهاز التنفسى مثل الربو حيث وجد أن حبوب اللقاح تساعد على خفض الهستامين فى الجسم مما يساعد على خفض وعلاج الحساسية.

7.علاج تضخم البروستاتا الحميد بحبوب اللقاح

تعد حبوب اللقاح من أقوى مضادات السرطان لأنها مضادة أكسدة وتنقى الجسم من السموم وتمنع نمو الخلايا السرطانية وتكاثرها,تساعد حبوب اللقاح بشكل كبير جدا فى علاج سرطان البروستاتا الحميد وتقلل من الأعراض الجانبية للسرطان لأنها تمنح الجسم الطاقة وتمنع الوهن والضعف والخمول والكسل.
لمعرفة أسباب التهاب البروستاتا ومنع حدوثها وعلاجها بالأعشاب يمكنك قراءة مقالة علاج التهاب البروستاتا للشباب نهائيا بالأعشاب من هنا

8.علاج الإدمان بحبوب اللقاح

تستخدم حبوب اللقاح بشكل كبير فى علاج ومكافحة الإدمان لما لها من خصائص من تقليل الرغبة فى التعاطى عن طرق تخفيف التوتر وقد تم عمل أبحاث كثيرة جدا فى تأثير حبوب اللقاح فى علاج الإدمان لما فيها من الخصائص التى سخرها الله سبحانه وتعالى النحلة لكى تنتجها لنا.

9.علاج الانيميا للاطفال بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح علاج فعال جدا لعلاج الأنيميا وفقر الدم لإحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين B12 و المعادن الهامة مثل الحديد لذلك فهى فعال جدا للأنيميا وخصوصا للأطفال وتعتبر غذاء وعلاج فى نفس الوقت.
10.علاج الصدفية بالعسل وحبوب اللقاح
يستخدم حبوب اللقاح لعلاج الإكزيما والصدفية وأمراض الجلد والبشرة لما فيها من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على تجديد الخلايا والبشرة,ينصح باستخدامها داخليا كإدخالها فى النظام الغذائى حتى تصل لجميع طبقات الجلد وتساعد على الشفاء من الإكزيما والصدفية إن شاء الله.

11.علاج تساقط الشعر بحبوب اللقاح

 حبوب اللقاح تمنع تساقط الشعر بشكل كبير عند استعمالها لإحتوائها على الأحماض الدهنية مثل السيستين الذى يساعد على نمو الشعر ومنع تقصفه ويمنع الحكة وتهيج فروة الرأس,أيضا يتم استعمال حبوب اللقاح عن طريق إضافتها إلى الشامبو المضاد للقشرة للحد من الفطريات فى فروة الرأس لقدرتها على تجديد الخلايا.
لمعرفة طرق أكثر عن منع حدوث الصلع وأفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب يمكنك قراءة مقالة أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب من هنا
ولمعرفة استعمال زيت الكتان لتطويل الشعر والمحافظة عليه يمكنك قراءة مقالة طريقة استعمال بذرة الكتان لتطويل الشعر من هنا

12.علاج الكبد حبوب اللقاح

كما ذكرنا أن حبوب اللقاح هى مضادة أكسدة لذلك هى تعمل على تنقية الكبد من السموم مما يعززه أن يقوم بوظائفه,عند تحسين وظائف الكبد لأنه هو العضو الذى يعمل على تنقية الجسم ترتفع المناعة ويصبح الكبد قادر على مواجهة الفيروسات والشفاء من العديد من الأمراض.

13.تقوية جهاز المناعة بحبوب اللقاح

تعتبر حبوب اللقاح هامة جدا فى تقوية الجهاز المناعى فى الجسم لأنها تحسن الهضم وتنقى الكبد وتخلص الجسم من السموم والشوارد الحرة,عند تقوية جهاز المناعة يكون قادر على مقاومة البكتيريا والفطريات والفيروسات تتحسن صحة الجسم وتقل نمو الخلايا السرطانية.

طرق استعمال حبوب اللقاح

للأطفال : 15 جرام من حبوب اللقاح مايعادل ملعقة صغيرة على الريق مرة صباحا ومرة مساء وممكن اضافتها إلى العسل.
للكبار : 25 إلى 30 جرام مايعادل ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح على الريق أيضا مرة صباحا ومرة مساء وممكن إضافتها إلى العسل.
للرياضين : 3 ملاعق كبيرة يوميا ويضاف إليها العسل.

لشراء حبوب اللقاح عضوية وطبيعية  من هنا

محاذير استعمال حبوب اللقاح

1.غير مسوح للأطفال تحت سن عام أى منتج من منتجات النحل.
2,لمن يعانى من حساسية منتجات العسل أيضا.
3.قد تقوم حبوب اللقاح بتسريع ضربات القلب وزيادة السيولة فى الدم لذلك ينصح بإستشارة الطبيب قبل أخذ حبوب اللقاح.
4.للمرأة الحامل والمرضع يجب استشارة الطبيب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -