آخر الأخبار

علاج نقص الدوبامين بالأعشاب

علاج نقص الدوبامين بالأعشاب

هرمون الدوبامين

يعتبر هرمون الدوبامين من أهم الهرمونات الموجودة فى الجسم فيؤدى نقص هرمون الدوبامين إلى العديد من المشاكل مثل قلة التركيز وعدم القدرة الجنسية, أيضا يؤدى نقص هرمون الدوبامين إلى عدم القدرة على النوم والقلق, يؤدى أيضا نقص هرمون الدوبامين إلى الإصابة بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش, فهل هناك علاج لنقص هرمون الدوبامين طبيعيا؟ وماذا عن علاج نقص هرمون الدوبامين بالأعشاب هذا ماسوف نعرفه فى هذه المقالة.

ماهو الدوبامين

الدوبامين هو أحد أهم الهرمونات الموجودة فى الجسم وهو ناقل عصبى ينقل بعض الإشارات من المخ إلى جسم الإنسان, يعتبر هرمون الدوبامين هو الهرمون المسئول عن السعادة والتركيز فهو هو الهرمون الذى يعطى الإحساس بالطاقة والنشوة.

علاج نقص هرمون الدوبامين

قبل أن نعرف علاج نقص هرمون الدوبامين فيجب علينا أن نعرف كيف نمنع حدوث نقص فى هرمون الدوبامين فالوقاية دائما خير من العلاج
  • تعتبر الرياضة من أفضل الأنشطة التى تساعد على نقص هرمون الدوبامين فممارسة الرياضة نصف ساعة على الأقل يؤدى إلى إفراز هرمون الدوبامين.
  • النوم فقلة النوم عامة تؤدى إلى خلل فى الهرمونات ومنها هرمون الدوبامين فيجب النوم من 6 إلى 8 ساعات مبكرا, فالنوم يحفز المناعة ويعمل على تنظيم الهرمونات ومنها هرمون الدوبامين.
  • تناول الأطعمة التى تحتوى على التيروسين فهى تعمل على زيادة هرمون الدوبامين مثل الموز والبطيخ والفراولة والكريز والفلفل والبرتقال والطماطم فكل هذه الفاكهة والخضروات تعتبر دوبامين طبيعى للجسم.
  • تناول المكسرات بجميع أنواعها وخصوصا عين الجمل والشوكلاتة الداكنة فقد وجد أنها يساعدا على نقص الدوبامين.
  • التقليل من السكريات قدر الإمكان فالسكر يعمل على إضطرابات فى كيمياء المخ فيحدث نقص فى هرمون الدوبامين.
تعتبر البذور علاج فعال جدا للجنس والصحة والزوجية ومن أهم هذه البذور بذور الشيا لمعرفة معلومات أكثر عن بذور الشيا يمكنك قراءة مقالة فوائد بذور الشيا للجنس والعظام والمفاصل والغدة الدرقية من هنا
كما ذكرنا فإن فوائد بذور الشيا للجنس مفيدة جدا لمعرفة طريقة استعمالها يمكنك قراءة هذه المقالة فوائد بذور الشيا للجنس من هنا
أيضا يعتبر الزنك من أهم المعادن والمكملات الغذائية للجنس وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال لقراءة مقالة فوائد حبوب الزنك للجنس يمكنك قراءتها من هنا

علاج نقص الدوبامين بالأعشاب

يعتبر علاج نقص الدوبامين بالأعشاب من أفضل الطرق بعد المحافظة على العادات الصحيحة فى الغذاء والرياضة فالأعشاب تعالج السبب وليس العرض ولا تترك أى آثار جانبية وسوف نذكر بعض الأعشاب التى تساعد فى علاج نقص الدوبامين.
  • الشمندر
  • الجينسنج

فوائد الشمندر فى علاج نقص هرمون الدوبامين بالأعشاب

يساعد الشمندر على تعزيز قدرة الدماغ والإدراك لإحتوائه على مادة أكسيد النيتريك فهو يساعد فى علاج نقص هرمون هرمون الدوبامين, أيضا يحتوى الشمندر على مادة البيتايين الذى وجد أنه هذه المادة لها تأثير كبير على إفراز هرمون الدوبامين, أيضا أثبتت الدراسات أن عصير الشمندر له القدرة على تعزيز القوة العضلية وتعزيز عضلة القلب وتوسعة الأوعية الدموية فينصح دائما دائما بكوب عصير من الشمندر يوميا لمن يعانى من نقص هرمون الدوبامين.

فوائد الجينسنج فى علاج نقص هرمون الدوبامين بالأعشاب

يعتبر الجيسنج من أفضل الأعشاب التى تساعد فى علاج نقص هرمون الدوبامين فهو يعتبر دوبامين طبيعى, أيضا يحتوى الجينسنج على أكسيد النيتريك الذى وجد أنه يساعد على تحفيز الدورة الدموية فى المخ وأيضا أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن للجينسنج دول فعال فى علاج نقص هرمون الدوبامين, يؤخذ ملعقة أو ملعقتين من مطحون الجيينسنج ويوضع عليه ماء يغلى ثم يشرب مرتين يوميا لعلاج نقص هرمون الدوبامين حتى الحصول على أفضل النتائج.
لمعرفة أعشاب أخرى تساعد فى علاج نقص الدوبامين يمكنك قراءة مقالة ماهو الدوبامين ؟ تعرف على علاج نقص الدوبامين بالأعشاب من هنا

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 31 ديسمبر 2020 في 10:50 ص

    جميل

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -