آخر الأخبار

هل يوجد علاج الصلع بالثوم ؟ تعرف على الطريقة

علاج الصلع بالثوم

هل يمكن علاج الصلع بالثوم ؟ أم أن ليس هناك أى تأثير

يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة المفيدة للصحة فهو يساعد على تحفيز الدورة الدموية والجهاز الهضمى, أيضا يعتبر الثوم مفيد جدا لمرضى ضغط الدم المرتفع ويحسن الكوليسترول ويعمل على تحفيز الجهاز العصبى بشكل كبير, ومن أهم خصائص الثوم أنه يطرد السموم من الجسم وهذا هو أهم سبب أنه يعالج الصلع فالشعر الذى يتساقط بسبب زيادة الأكسدة والسموم فى الجسم.
ولتجنب حدوث الصلع يجب أن نتجنب العادات الغذائية السيئة والمحافظة على الغذاء الصحى الذى يحتوى على الفيتامينات والمعادن الذى يحتاجها الجسم التى تحتوى على فيتامين C لأن فيتامين C يعمل على تحفيز الكولاجين والكولاجين المسئول عن نضارة البشرة مثل الكيوى والبرتقال والخضروات مثل البقدونس والليمون.

فوائد الثوم لعلاج الصلع

  • تقوية الشعر وتعزيز صحته لإحتوائه على العديد من المعادن مثل المغنسيوم والسيلنيوم
  • المحافظة على فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا والفطريات يعتبر الثوم مطهر قوى فهو يمنع تكوين الجراثيم والبكتيريا فى الشعر ويمنع تكوين القمل 
  • تنشيط الدورة الدموية فى الشعر لإحتواء الثوم على المغنسيوم والسلينيوم وأيضا فيتامين ب 6 فهو يعزز قوة الشعر وينشط الدورة الدموية فيه مما يمنع الصلع وتساقط الشعر
  • لإحتواء الثوم على مادة الكبريت فهو يساعد الشعر على النعومة ويمنع تقصفه ويمنحه الحيوية.

طرق استخدام الثوم لعلاج الصلع

الطريقة الأولى لإستخدام الثوم لعلاج الصلع : تدلك فروة الرأس بالثوم المطحون أو زيت الثوم جيدا ويمكن إضافة زيت الزيتون لأن رائحة الثوم مزعجة بعض الشىء ثم يغطى الشعر من المساء حتى الصباح ويغسل فى الصباح وتكرر هذه الطريقة حتى الحصول على أفضل النتائج.
الطريقة الثانية لإستخدام الثوم لعلاج الصلع : تدليك الشعر بزيت الثوم الجاهز فى المساء ويغطى من المساء حتى الصباح ثم يشطف جيدا وتكرر هذه العملية حتى الحصول على أفضل النتائج.

لمعرفة أسباب الصلع ومعرفة طرق أخرى لعلاج الصلع بالأعشاب يمكنك قراءة مقالة أفضل طرق علاج الصلع بالأعشاب من هنا

إخلاء المسئولية
ليس المقصود من محتوى المقالة أن تكون بديلا عن النصائح الطبية أو العلاج, احصل دائما على إستشارة طبيبك بشأن أى أسئلة قد تكون لديك بشأن حالة طبية, لاتتجاهل أبدا النصائح الطبية والمهنية أو تتأخر فى طلبها بسبب شىء قرأته أو شاهدته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -